كريم عبد السلام في ديوانه ياحياه أتوق إليك


 

كتبت/فاطمه محمود وهبه

 شربل داغر فى ديوانه "يا حياة أتوق إليكِ.. فتجيبنى : أتوق إليكَ".. اللغة بيت الوجود ..والقصيدة حبيبةٌ مجهولة .. واللعب نوع من المقاومة لكل ما هو مجانى أو تقليدى

شربل داغر وغلاف الديوان

شربل داغر وغلاف الديوان

الجمعة، 08 فبراير 2019 09:52 م


شربل داغر شاعر له مذهب خاص ، فمنذ ديوانه الأول " فتات البياض ، 1981، اختار أن يتمهل فى "سباق الشعر" بينما أقرانه يشاركون فى المارثون ملوحين بالأغنيات والأناشيد والسرديات المرصعة بالكلمات الملفتة والتراكيب المبهرجة والدوال الحداثية التى تربط البحر بنوارسه والصحراء بنجومها والوقت بالأماكن التى تختفى ، بينما يحمل هو مجموعات من الحروف والكلمات والتراكيب ويستهدف أن يشق طريقا فرعية بلا فأس ، وكلما ناداه شاعرٌ رفيقُ دربٍ ، لماذا تقف هكذا يا شربل وتحمل كلماتك بدل أن تنضم إلينا فى الماراثون ، يجيبه : أريد أن أكون ، ويناديه رفيقٌ ثانٍ : تعالَ يا شربل، طريق الحداثة واضحةٌ ومفهومةٌ ، فيرد عليه شربل : أريد أن أوجدنى ، وإذ يخاطبه ثالثٌ ، وماذا تفعل باللغة وبالكلام الذى تحمله على كتفك؟ يرد شربل : أشق طريقا لأعرف كيف تعلم آدم الأسماء كلها ، هل تعرف متى تشرق

أحدث أقدم